برامج كمبيوتر
العاب كمبيوتر
برامج اندرويد
العاب اندرويد
قصة ربانزل الجميلة

قصة ربانزل الجميلة

4.3

اعلان   قصة ربانزل حدثت منذ قديم الأزل عن...

التحميل سوف يبدأ فى 5 ثواني

اعلان

 

قصة ربانزل حدثت منذ قديم الأزل عن زوج وزوجة كانا يعيشان في منزل صغير قرب الغابة وكان بجوارهم ساحرة شريرةتعيش في منزلبه حديقة ومحاط بسور كبيرحتى لا يستطيع أحد رؤية ما في الداخل وكانت تزرع في تلك الحديقة كل أنواع الفاكهة والخضراوات والزهور، واليوم موقع قصة واقعيةقرر يحكي قصة ربانزل والساحرة الشريرة فتابعونا .

قصة ربانزل

كان يوجد زوج وزوجةيعيشان في منزل صغير قرب الغابة ولم يكن لديهمأطفال وفى يوم من الأيام حملت الزوجة وفرح الزوج فرحاً شديداً وحرص الزوج على سلامة زوجته وأصبح همه الوحيد بقائها هي والطفل بصحة جيدة .

وفي أحدى الأيام بينما كانت تجلس الزوجة فيشرفة المنزل أخذت تتأمل حديقة الساحرة فاشتهت ما رأته من ثمار وعندما عاد زوجها من العمل طلبت منه أن يحضر لها بعض من هذه الثمار وألحت عليه كثيرا حتى وافق وانتظر الزوج قدوم الليل وتسلل لحديقة الساحرة وأخذ بعض الثمار والخضروات وأعطاها لزوجته ففرحت كثيرا.

وفي اليوم التالي طلبت منه أن يحضر لها بعض الثمار مجددا ولكن هذه المرة أمسكت به الساحرة سألته لماذا يسرق من حديقتها ومن دون أذنها وكيف دخل إلى الحديقة  فأخبرها أن زوجته حامل واشتهت الثمار الموجودة في حديقتها فضحكت الساحرة ضحكة شريرة وأخبرته أن يأخذ ما يشاء من الحديقة ولكنها ستأخذ الطفل عندما تلده زوجته.

من شدة فزع الزوج وافق حتى يهرب من العقابفقد كان يظن أنها لا تتحدث بجدية، لكنه لم يكن يعرف أن الساحرة كانت تترقب ولادة الطفل بكل شوق.

وذات يوم شعرت الزوجة بآلام الولادةوبعد عدة ساعات جاء المولود إلى الدنيا وفرح الزوجينكثيرا فقد كانت فتاة جميلة بيضاء وشعرها بلون الذهب فأطلقوا على الفتاة اسم ربانزل.

لم تكتمل فرحتهم كثيراً فقد جاءت الساحرة لمنزلهم حتى تأخذ الطفلة مثلما اتفقت مع الزوج ولم يستطيع الزوجين منعها فحزنا حزناً شديداً ومن شدة القهرتملك منهم المرض حتى ماتوا معاً.

أخذت الساحرة الطفلة وحبستها في برج عالي بدون سلالم أو باب ولكن به شباك صغير حتى  يتمكنوا من التنفس.

قامت الساحرة بتربية ربانزل على أنها أمها الحقيقية وكانت تعتني بها وتركت لها شعرها ولم تقصهوعند خروجها من المنزل لتحضر الطعام كانت تستخدم شعر ربانزل الطويلحتى تنزل به وتصعد به مرة أخرى للبرج.

ظلت ربانزل وحيدة لذلك كانت حزينة دائما وتغنى أغاني حزينة وفى يوم من الأيام كانت تغني كعادتها فسمعها شاب وسيم كان يمر بالقرب من البرجفاقترب من البرج ليعرف مصدر صوت الغناءالجميل وعندما رأى ربانزل قام بالنداء عليها فأنزلت له شعرها وتسلق البرج وجلس معها  ففرحت ربانزل كثيرا عندما رأته فأخيراً وجدت شخص ثالث تتحدث معه.

رجعت الساحرة للبرج فرأت الأمير الوسيم فعاقبت ربانزل وقصت لها شعرها الطويل  وقامت بضرب الأمير وكسرت يده ولكنه استطاع أن يهرب منها بصعوبة.

رجع الأمير إلى قصره وظل يبحث عن سر هذه الساحرة والفتاة المحبوسة في البرج ، حتى علم بحقيقة أمرها، فجمع الحراس وذهب إلى البرج وأخبر ربانزل بأن الساحرة الشريرة ليست أمها الحقيقية وأن أبوها وأمها ماتا من الحزن الشديد عليهابعد أن أخذتها منهم.

صدمت ربانزل بما قاله الأمير وظلت تسأل الساحرة الشريرة عن سبب ما فعلته بها وبوالديها وبماذا استفادت ولكنها لم تجد الرد، فقام الحراس بالقبض على الساحرة الشريرة وظلت تبكي ربانزل فقد أصبحت وحيدة تماماً لكن الأمير صارحها بحبه وأخبرها بأنه يريد الزواج منها فوافقت، وأخذها الأمير على قصره وتزوجا وعاشا في سعادة.

يمكنكم أيضا معرفة أصل وكيفية نشأة وتطورقصة ربانزل ذات الشعر الطويل والقصة الحقيقية المرعبة وراء تلك الأسطورة الممتدة عبر الأجيال وفيلم ديزنى الرائج..

myEGY برامج X